سلسلة إجراءات جديدة في اربيل لمواجهة كورونا

image

قررت محافظة أربيل، الأحد، منع عيادة المرضى في المستشفيات الحكومية والأهلية وإغلاق قاعات الألعاب الرياضية والمسابح ومحلات المساج والحمامات العامة وصالات السينما حتى 10 آذار المقبل، ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية ضد الإصابة بفيروس كورونا.
وذكر بيان صدر عن اجتماع محافظ أربيل فرست صوفي، مع مسؤولي الدوائر الحكومية في المحافظة، تلقت /موازين نيوز/، انه “يجب الالتزام بالقرارات الصادرة عن محافظة أربيل في 26 شباط 2020، إضافة إلى قرارات أخرى، منها:
– مصادرة الأركيلة من المحلات التي يتم فيها تدخين الأركيلة وإتلافها.
– منع تدخين السجائر والسجائر الإلكترونية في المحلات المغلقة.
– إغلاق قاعات الألعاب الرياضية والمسابح ومحلات المساج والحمامات العامة وصالات السينما حتى 10 آذار 2020، واتخاذ الإجراءات بحق المحلات التي لا تلتزم بهذه التعليمات.
– استمرار فرق الفحص الصحي المنتشرة على مداخل محافظة أربيل في أداء مهامها واتخاذ إجراءات الحجر بحق من يشتبه بحملهم للفايروس.
– منع عيادة المرضى الراقدين في المستشفيات الحكومية والأهلية، ويمنع أن يكون صحبة المريض الراقد أكثر من مرافق واحد.
وتابع البيان: “وحتى الآن لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا في إقليم كردستان الذي اتخذ جملة من الإجراءات للوقاية من الفيروس ومنها تعطيل دوام المدارس والجامعات والمعاهد حتى 24 آذار الجاري ومن ضمنها عطلة عيد نوروز”.
وبين، أنه “وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى ثماني اصابات، منذ ظهور أول حالة، الإثنين الماضي، منها 5 حالات سجلت في كركوك، واثنتين في بغداد، وواحدة في النجف لطالب إيراني جرى ترحيله إلى بلده”.انتهى29/أ43

ونهاية كانون الثاني الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.