بسبب فيروس الكورونا .. وقف الحجوزات باشهر فنادق دبي لخمسة اشهر

أوقفت شركة إعمار الإماراتية للضيافة، وهي من أكبر مشغلي الفنادق في دبي، الحجوزات في عدد من الفنادق الشهيرة التي تديرها؛ بسبب تراجع الطلب عليها؛ من جراء تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما سيسبب بخسائر مالية كبيرة .

وكشفت وثيقة للشركة أنها ستتوقف عن تلقي الحجوزات في ثلاثة فنادق بدبي لأكثر من خمسة أشهر ابتداء من 15 مارس الجاري إلى 31 أغسطس المقبل.
وتشمل الفنادق التي قررت الشركة وقف الحجوزات فيها: “العنوان فاونتن فيوز” الذي يقع في منطقة وسط مدينة دبي الرائجة قرب برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو من أحدث فنادق إعمار.
كما ستتوقف الحجوزات عن فندقي “وفيدا كريك هاربر”، و”فيدا تلال الإمارات”، وهو ما سيشكل خسائر مالية كبيرة متوقعة نتيجة هذه الإجراءات.
وأضافت الوثيقة: “عقب الأثر العالمي على قطاع السفر في الآونة الأخيرة، الذي دفع بنا إلى حالة قوة قاهرة، أخذت مجموعة إعمار للضيافة قراراً بإعادة التركيز بشكل مؤقت على عدد منتقى من الأصول”.
ولفتت إلى أن المطاعم وقاعات الألعاب الرياضية والمسابح في الفنادق الثلاثة ستظل مفتوحة، إضافة إلى أن حجوزات الضيوف ستحول إلى فنادق أخرى لإعمار.
جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.
وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.
وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.