الديمقراطيون يطالبون مجلس الشيوخ الأميركي بإدانة ترامب وعزله

طالب الأعضاء الديمقراطيون السبعة الذين يمثلون الادعاء في محاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مجلس الشيوخ الأميركي المجلس بإدانة ترامب وعزله.

ونقلت رويترز عن النائب آدم شيف قوله في ختام المرافعات النهائية التي طرحها أعضاء الادعاء أمس: أثبتنا أن دونالد ترامب مذنب.. و عليكم الآن الالتزام بنزاهة العدالة وإدانته، مضيفاً: لقد غدر بأمننا القومي وسيفعل هذا مجددا و تلاعب بانتخاباتنا وسيفعل هذا مجددا .. لن تستطيعوا تغييره أو تقييده، واعتبر شيف أنه لا يجوز لأي رئيس أميركي أن يكون بمنأى عن المحاسبة لأن ذلك سيشكل خطراً على الديمقراطية.

ومن المقرر أن يجري المجلس المكون من 100 عضو ويهيمن عليه الجمهوريون تصويتا يوم غد بشأن عزل ترامب من منصبه.

و انضم النائب جيسون كرو إلى شيف في المطالبة بعزل ترامب قائلا أمام المجلس: أقول لكم باسم مجلس النواب إنّ واجبكم يحتم عليكم إدانة ترامب، معتبرا أنه سيكون لنتيجة المحاكمة أثر دائم ليس فقط على هذا الرئيس ولكن على كل الرؤساء في المستقبل.. وسيحدد ما إذا كان منصب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية فوق القانون.

وقام مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون بالتصويت لصالح مساءلة ترامب في الـ 18 من كانون الأول الماضي في تهمتي إساءة استخدام السلطة نتيجة طلبه من أوكرانيا التحقيق مع خصمه السياسي جو بايدن وعرقلة عمل الكونغرس بمنعه مساعديه من الإدلاء بشهاداتهم وتقديم وثائق طلبها النواب في تحقيقاتهم.

وقال كرو: إنّ المساءلة والعزل علاج ناجع.. ووسيلة لا تستخدم إلا في حالات نادرة من سوء السلوك البالغ … لكنها موجودة لضمان أن لا أحد فوق القانون حتى رؤساء الولايات المتحدة المنتخبون.

و فيما وصف عدة جمهوريين بمجلس الشيوخ تصرفات ترامب بأنها خاطئة وغير لائقة إلا أنهم اعتبروا أنها “لا تستوجب المساءلة”.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.