نائب يدعو لدعم اتفاقية الصين ويعتبرها “نهضة جديدة بالتاريخ العراقي”

نائب يدعو لدعم اتفاقية الصين ويعتبرها "نهضة جديدة بالتاريخ العراقي"

  اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الاحد، ان دخول الاتفاقية مع الصين حيز التنفيذ خطوة مهمة ومرحلة جديدة سيشهدها البلد، معتبراً هذه الاتفاقية “نهضة جديدة بالتاريخ العراقي”.

وقال البعيجي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن “البلد يعاني من تدهور البنى التحية بجميع المحافظات طيلة الفترة السابقة لذلك ان دخول الاتفاقية حيز التنفيذ يعتبر انجاز كبير للبلد كونه سيسهم بتشغيل الاف من الايد العاملة العراقية وازدهار كبير وانتعاش بالاقتصاد العراقي”.
واضاف ان “هذه الاتفاقية تعتبر من اهم الاتفاقيات التي عقدتها الحكومة وذلك لانها تمت وفق تسليم كمية من النفط الى الصين ولاتشمل فوائد او دفع اموال بالأجل ولن تكلف الحكومة العراقية اي اعباء مالية في المستقبل انما هي تمت وفق تسليم كمية من النفط الى الصين بالمقابل دخول شركاتها الى العراق “.
وتابع أن “على الحكومة العراقية ان تتعامل بحزم مع امريكا لانها تسعى جاهدةً من اجل افشال هذه الاتفاقية كونها تمثل ضربة كبيرة لأمريكا وكونها تدرك جيدا ان هذه الاتفاقية ستنعش الاقتصاد العراقي وتستكمل انشاء المواني خصوصا ميناء الفاو الكبير ناهيك عن تشغيل الاف من الايادي العاملة .”
وأضاف البعيجي: “بالتالي ان هذا الاتفاق مهم وحيوي ودخولة حيز التنفيذ يمثل مرحلة جديدة بتاريخ الاقتصاد العراقي وعلى كافة المجالات لذلك سندعم بقوة هذه الاتفاقية وسنسعى لانجاحها وتذليل اي صعوبات قد تواجهها بالتعاون مع الحكومة برلمانيا من خلال تقديم الدعم الكامل لها”. انتهى

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.