مواقف عراقية تدين اغتيال الجنرال سليماني وابو مهدي المهندس

استشهاد اللواء قاسم سليماني

حذر رئيس تحالف الإصلاح والإعمار في العراق السيد عمار الحكيم من تداعيات اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس كونه يضع المنطقة على صفيح ساخن،ودعا السيد الحكيم في بيان له الحكومة العراقية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لردع هذه الاعتداءات.

بدوره، أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي أن مقابل دماء الشهيد القائد قاسم سليماني زوال إسرائيل، قائلا أن على كل المجاهدين والمقاومين الجهوزية فإن القادم فتح قريب.

وفي بيانه، نعى السيد مقتدى الصدر الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس داعيا المقاومة العراقية الوطنية ليكونوا على استعداد تام لحماية العراق.

كما أكد أمين عام حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي أن واشنطن ارتكبت حماقة ستندم عليها، مشددا على ضرورة المحافظة على ثبات المقاومين لتحقيق الأهداف المقدسة.

من جهته، دعا رئيس الحكومة العراقية المستقيل عادل عبد المهدي البرلمان لاتخاذ قرارات تشريعية للحفاظ على كرامة العراق وأمنه وسيادته. وفي بيانه اعتبر عبد المهدي أن اغتيال سليماني بمثابة تصعيد خطير يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم، مضيفا أن اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصباً رسمياً يعد عدواناً على العراق.

المصدر: قناة المنار

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.