بعد ساعات على اغلاقها في الاردن الداخلية تداهم مكتب قناة دجلة في بغداد وتغلقه

(المستقلة)..داهمت قوة من وزارة الداخلية يرافقها ممثل هيئة الاعلام والاتصالات مكتب قناة دجلة ببغداد بعد ساعات على قرار الحكومة الاردنية ايقاف عمل القناة في عمان لمدة شهر ابتداءً من الاثنين.

ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن معد برنامج القرار لكم حسن حامد سرداح قوله ان القوة داهمت القناة وطلبت من الموظفين وضيوف نشرة بعد منتصف الليل مغادرة القناة، وعدم العودة لافتتاحها مرة اخرى.

وقالت الجمعية انها اطلعت على نسخة من الكتاب الصادر عن هيئة الاعلام الاردنية والذي تضمن ايقاف بث قناة دجلة الفضائية لمدة شهر اعتبارا من تاريخ (27/1/2020) بذريعة مخالفة القناة لائحة قواعد البث.إلا ان القناة استمرت بالبث من بغداد بتردد اخر، حتى الساعة 0.30 بعد منتصف الليل.

وعدت الجمعية اغلاق قناة دجلة انتهاكا دستوريا فاضحا، ومخالفة قانونية، كون الدستور كفل حرية العمل الصحفي بكل اشكاله، وان هيئة الاعلام والاتصالات العراقية هي جهة تنظيمية لا رقابية، ولا يحق لها ايقاف بث اي قناة دون اصدار امر قضائي.

كما طالبت الجمعية هيئة الاعلام والاتصالات بالكف عن ممارستها التعسفية بحق المؤسسات الاعلامية ومراعاة معايير حرية الاعلام والصحافة في العراق.

واعربت عن استغرابها من قيام وزارة الداخلية وهيئة الاعلام والاتصالات بايقاف بث دجلة، بالتزامن مع تعليق رخصة عملها في الاردن، اذ يؤشر ذلك وجود مخاطبات بين السلطات العراقية والاردنية لايقاف القناة.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.