نقابة المعلمين تدعو لتظاهرة مركزية يوم غد في عموم محافظات العراق

اسرار ميديا دعت نقابة المعلمين العراقيين، الثلاثاء، الى تظاهرة موحدة في جميع المحافظات لمنتسبيها من الملاكات التعليمية والتدريسية تنطلق من مقرات فروعها في المحافظات الى ساحات التظاهر عند الساعة العاشرة […]

دعت نقابة المعلمين العراقيين، الثلاثاء، الى تظاهرة موحدة في جميع المحافظات لمنتسبيها من الملاكات التعليمية والتدريسية تنطلق من مقرات فروعها في المحافظات الى ساحات التظاهر عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد.

وقالت النقابة في بيان لها، اليوم 12 تشرين الثاني 2019، ان التظاهرة ستنطلق من مقرات فروعها في المحافظات الى ساحات التظاهر الساعة العاشرة صباحا يوم غد الاربعاء الموافق 13 من تشرين الثاني الحالي، فيما شددت على ان ترفع لافتات تتضمن مطالب الجماهير التي اقرها المجلس المركزي.

من جهة ثانية نفت وزارة التربية، الثلاثاء، اصدار أي توجيه للمدارس بشأن إلغاء عطلة نصف السنة او جعل يوم السبت دواما رسميا لها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق عبد القادر السعدون، في تصريحات تابعها ديجيتال ميديا إن آر تي اليوم، انه “لم يصدر أي توجيه بإلغاء عطلة نصف السنة او جعل يوم السبت دواما رسميا في المدارس”، فيما أكد وﺟﻮد ﺗﻨﺴﻴﻖ ﻋﺎل ﻣﻊ ﻋﻨﺎﺻﺮ اﻻﻣﻦ لتأمين المدارس ومواصلة اﻟﺪوام ﻟﻠﺴﻨﺔ اﻟﺪراﺳﻴﺔ 2019-2020.

وأضاف ان ” هيئة الرأي بالوزارة تعمل على عقد اجتماعات موسعة مع جهازي الاشراف التربوي والاختصاصي من أجل تعويض الطلبة والتلاميذ ما فاتهم من دروس خلال مدة انقطاع الملاكات التربوية عن الدوام الرسمي”.

وأوضح ان “اﻧﻘﻄﺎع الملاكات اﻟﺘﺮﺑﻮﻳﺔ ﻋﻦ ﻣﻮاﺻﻠﺘﻬﻢ اﻟﺪوام ﻓﻲ ﻣﺪارﺳﻬﻢ، اﺛﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﺳﻠﺒﻲ ﻓﻲ اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ، ﻟﻮﺟﻮد ﺧﻄﺔ دراﺳﻴﺔ ﺳﻨﻮﻳﺔ ﻣﻘﺴﻤﺔ ﺑﻮاﻗﻊ ﺣﺼﺺ اﺳﺒﻮﻋﻴﺔ ﻟﻜﻞ ﻣﺎدة وﻣﺮﺣﻠﺔ”، لافتا اﻟﻰ “ﺗﻜﺜﻴﻒ وزارﺗﻪ ﺟﻬﻮدﻫﺎ ﻟﺘﻌﻮﻳﺾ اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻣﺎ ﻓﺎﺗﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻮاد دراﺳﻴﺔ ﺧﻼل المدة الماضية”.

وﺷﺪد اﻟﺴﻌﺪون، ﻋﻠﻰ ان وزارة التربية ﻟﻢ ﺗﺼﺪر اي اﻋﻤﺎم ﻳﺮﻣﻲ اﻟﻰ ﻣﺤﺎﺳﺒﺔ او ﻣﻌﺎﻗﺒﺔ ﻣﻦ اﻋﺘﺼﻤﻮا ﻣﻦ اﻟﻬﻴﺌﺎت اﻟﺘﺪرﻳﺴﻴﺔ واﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ، ﻟﻜﻮن المدارس ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ بالمديريات واﻻﺧﻴﺮة ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ادارﻳﺎ ﺑﻤﺠﺎﻟﺲ المحافظات، وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺄن اي ﻗﺮار او اواﻣﺮ ادارﻳﺔ ﺗﻜﻮن ﺻﺎدرة ﻋﻦ اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ المحلية ﻟﺘﻠﻚ المحافظة اﻟﻰ ﻣﺪﻳﺮﻳﺎﺗﻬﺎ”، لافتا إلى وﺟﻮد اﻧﺴﻴﺎﺑﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺑﺎﻟﺪوام ﺿﻤﻦ ﻣﺪارس ﺑﻐﺪاد والمحافظات ﺑﻌﺪ اﺳﺘﺌﻨﺎﻓﻪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻴﻬﺎ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ وﺟﻮد ﺗﻨﺴﻴﻖ ﻋﺎل ﻣﻊ اﻟﺠﻬﺎت المعنية ﻣﻦ اﺟﻞ تأمين المدارس ﻣﻊ وﺟﻮد ﻣﺮاﺑﻄﺔ اﻣﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮب ﻣﻦ ﻛﻞ ﻣﺪرﺳﺔ ﺑﻐﻴﺔ ﺧﻠﻖ اﺟﻮاء ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ ﻟﻠﻄﻠﺒﺔ ﻣﺎ ﻳﺴﻬﻢ ﻓﻲ اﺳﺘﻤﺮار اﻟﺴﻨﺔ اﻟﺪراﺳﻴﺔ ﺑﻨﺠﺎح.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.