مندوب الكويت بمجلس الأمن يحذر: داعش ينشئ شبكة جديدة بالعراق وسوريا

قال مندوب الكويت في مجلس الأمن منصور العتيبي، إن داعش ينشئ شبكة جديدة في العراق وسوريا وهو ما يتطلب تعزيز الجهودنا للحفاظ على الانتصارات التي تم تحقيقها.

وأضاف العتيبي خلال جلسة بمجلس الأمن، أنه “على الرغم من الانتصارات ضد تنظيمي داعش والقاعدة فإنهما لا يزالان يشكلان تهديدًا على الأمن والسلم الدوليين”.

وأكد العتيبي أن “انتشار أسلحة الدمار الشامل يثير قلقا كبيرا خاصة في ظل تنامي خطر الإرهاب”.

وأشار إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن تأسيس ما أسماها “ولاية الهند”، في إقليم كشمير المتنازع عليه بين نيودلهي وإسلام آباد، بعد أشهر من انهيار دولته المزعومة في العراق وسوريا”.

وقالت صحيفة “التايمز” البريطانية، في تقرير سابق لها، إن وكالة “أعماق” الإخبارية التابعة للجماعة الإرهابية أشارت إلى أن “داعش” قتل قوات هندية، وأطلق على المقاطعة الجديدة اسم “ولاية الهند”.

وأشارت إلى أنها المرة الأولى التي يعلن فيها التنظيم وجود موطئ قدم له في الإقليم، بعد أيام من اشتباكات مع قوات الأمن، أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الهنود.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة تؤكد مساعي التنظيم للتوسع في مناطق جديدة، وإقامة علاقات مع الإرهابيين المحليين بعد سقوط دولته المزعومة في العراق وسوريا.

وأشارت إلى أنها تأتي بعد أقل من شهر من إعلان التنظيم مسؤوليته عن التفجيرات الانتحارية التي استهدفت فنادق وكنائس في سريلانكا المجاورة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصا في “عيد الفصح”.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.