حالة جوية جديدة يشهدها العراق خلال الأيام المقبلة

حالة جوية جديدة يشهدها العراق خلال الأيام المقبل

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الجمعة، أن تشهد مدن البلاد، حالة جوية جديدة تبدأ بعد غد الأحد، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اطلعت عليه “الاتجاه برس”، إن “مميزات شهر نيسان لهذا الموسم كما ترسمها خرائط الطقس المتوقعة للفترة القادمة تحمل في خفاياها المزيد من حالات عدم الاستقرار والامطار”، مبيناً ان “آخر تحديثات النماذج العددية تشير الى حالة جوية أخرى غير حالة اليوم تبدأ من الأحد المقبل وتستمر يومين او ثلاثة أيام بشدة متفاوتة، كذلك يتبعها عدة حالات جوية شبه شاملة”.

وأضاف، أن “السبب هو أستمرار التيار الغربي على البلاد وهذا بدوره يجلب المزيد من الرطوبة المدارية في طبقات الجو العليا وإرتفاع الضغط العلوي في دوائر العروض العليا وانخفاضه في العروض الأدنى، وإمتداد التيار السوداني الدافئ الرطب قرب سطح الارض”، لافتاً إلى أن “صورة القمر الصناعي المتحركة صباح اليوم نلاحظ فيها ان السحب تسير مع التيار الغربي الرطب في طبقات الجو العليا، وتمثل الشذوذ في تبريد طبقات الجو العليا القادم من العروض العليا والتيار الغربي فوق العراق للفترة المقبلة”.

وأردف بالقول: “أما خرائط اخرى للمناخ فتمثل توقعات الامطار التراكمية لعشرة أيام قادمة وتكون أعلى كمية في الانبار وجنوب الموصل والسليمانية وكركوك و ديالى وبادية الجنوب وشرق البلاد جهة ميسان وواسط”.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.