هذه هي جنسيات ضحايا الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

article image

أسفر الهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وقت صلاة الجمعة عن مقتل 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم 20 في حالة خطيرة، وفقا لما أعلنته السلطات النيوزيلندية.

ومن بين الضحايا الذين سقطوا في المذبحة التي وقعت بمدينة كرايست تشيرش (كنيسة المسيح) في نيوزيلندا، مواطنون من العراق والأردن والسعودية وفلسطين، بحسب ما أعلنته الجهات المختصة في كل دولة من الدول الثلاث.

وقال رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن، ماجد الساعدي، اليوم (15 اذار 2019)، إن “زميله المهندس العراقي أديب أحمد سامي، أصيب في اعتداء نيوزلندا، هذا اليوم، لدى وجوده مع نجله في أحد المساجد المستهدفة”.

في غضون ذلك قال أثيل النجيفي في تغريدة على حسابه في “تويتر” وتابعها “ناس” اليوم (15 اذار 2019) إن “عدداً من العراقيين كانوا من بين ضحايا الهجوم الارهابي على الجوامع في نيوزلاندا”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن عدد الضحايا الأردنيين الذين سقطوا في الحادث الإرهابي ارتفع إلى قتيلين اثنين، وذلك بعد إعلانها عن مقتل أردني واحد وإصابة 8 أردنيين آخرين، مؤكدة أنها تتابع الأوضاع الصحية للمصابين.

في الوقت نفسه، ذكر بيان للسفارة السعودية في نيوزيلندا أن مواطنين سعوديين أُصيبا في الحادث الإرهابي وأنهما يخضعان للعلاج في مستشفى “كريست تشيرش”. وقال السفير السعودي في نيوزيلندا عبدالرحمن السحبياني إن “السفارة تتابع الحالة الصحية للمصابين”.

من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا عزت عبدالهادي إن “الجالية الفلسطينية أبلغته بمقتل مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين”، مضيفا أن “السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.