ثلاث خطوات للقضاء على الفساد…ماهي ؟


اشار نائب عن كتلة النهج الوطني، الجمعة، الى ثلاث خطوات ينبغي العمل من خلالها للقضاء على الفساد بالشكل الصحيح، معتبرا أن مكافحة الفساد لم تحقق الاهداف المرجوة دون تطبيق تلك الخطوات بشكل صحيح.

وقال حسين العقابي في تصريح له، إن “مكافحة الفساد بالشكل الصحيح ينبغي ان تمر من خلال ثلاث مراحل دون قفز او انتقائية ودونها فلن يتحقق شئ”، مبينا ان الخطوة الاولى هي تحديد طبيعة الفساد وماهيته بشكل واضح ومهني تحديد حجم الفساد الفعلي بالواقع العراقي دون تخفيف او تهويل لان كليهما لن يجعلنا نضع النقاط على الحروف وستكون المعالجات غير دقيقة “.

واضاف العقابي، ان “الخطوة الثانية تكون من خلال عزل ماكنات الفساد من الحماية السياسية كون تلك الماكنة محمية بقوة وتمنع معاقبتها بطرق عديدة”، لافتا الى ان “الخطوة الثالثة تكون من خلال الجوانب الفنية باعادة تعديل وتشريع القوانين المخصصة لمكافحة الفساد ودعم المؤسسات المكلفة بمتابعة ملفات الفساد واسنادها الى شخصيات مهنية ووطنية وقادرة على مواجهة التحديات بكل قوة”.

وكان مجلس النواب ناقش في جلسته الاولى من فصله التشريعي الثاني التي عقدت السبت 9 اذار 2019 ،وبحضور رؤساء الوزراء ومجلس القضاء الاعلى وديوان الرقابة المالية والنزاهة، ملف القضاء على الفساد ووضع الاليات المناسبة لحسم هذا الملف. قناة الإباء/ متابعة

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.