من هي دولة دومينيكا التي فتحت أبوابها للحصول على الجنسية

دولة الدومينيكا

ستوكهولم- /تم تشكيل برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار ، من قبل الهيئة الحكومية للدولة والتي تقوم على إدارتها من خلال دائرة الجنسية عن طريق الاستثمار (CBIU). يتيح هذا البرنامج للمستثمرين المساهمة اقتصادياً في دولة دومينيكا، وبالمقابل يحصل مقدم الطلب وأسرته المباشرة على جنسية دومينيكا.

متطلبات البرنامج    يجب أن يكون مقدم الطلب قد أتم 18عاماً من عمره.    يجب عليه اجتياز فحص العناية الواجبة وعدم وجود أية سجلات جنائية.    أفراد الأسرة لمن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً يخضعون لفحص العناية الواجبة.    يجب على المتقدم أن يتم الفحوصات الطبية وأن يكون بصحة ممتازة.    إرفاق جميع الوثائق اللازمة مكتملة لطلب الجنسية عن طريق الاستثمار.    تتم معالجة جميع طلبات الحصول على الجنسية من خلال ممثل معتمد لمساعدة مقدم الطلب في استكمال جميع الوثائق القانونية وغيرها من الوثائق المطلوبة، ويمكن الاطلاع على قائمة بالوكلاء المعتمدين على الموقع الرسمي للكومنولث في دومينيكا :
http://cbiu.gov.dm/citizenship/authorised-agents    ميزات البرنامج    يعد برنامج دومينيكا أحد أقدم برامج الحصول على الجنسية وأكثرها وثوقاً في عمليات الحصول على الجنسية الاستثمارية في العالم .    يمكن شمل البنات و البنين المعالين حتى عمر 30 سنة، بالاضافة الى الوالدين المعالين و/أو الأجداد بعمر 55 وما فوق ضمن الطلب .    لا يخضع المتقدمون لامتحان اللغة، كما أنهم لا يحتاجون إلى معرفة أساسية باللغة الإنجليزية للحصول على الجنسية في كومنولث دومينيكا.    لا يوجد هناك شرط إلزامي للمقابلة الشخصية.    حاملو جواز سفر دولة دومينيكا يتمتعون بحرية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 120 دولة حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وسنغافورة وهونج كونج وايرلندا.    تسمح دومينيكا بإزدواجية الجنسية بحيث أنها مفيدة عند الرغبة في توسعة الأعمال التجارية وفي حالات التخطيط الضريبي.    لا يوجد ضرائب على الثروة ولا على الأموال المهداة أو الميراث أو على الدخل الناتج عن الأرباح الرأسمالية في الخارج.    الدولار الشرق كاريبي مرتبط بالدولار الأمريكي.    يصبح لدى حامل الجنسية الحق في العيش والعمل في دومينيكا.    لا يوجد أي متطلبات للإقامة في دومينيكا قبل أو بعد الحصول على الجنسية.    تتم إجراءات معالجة طلب الهجرة بسرية.خيارات الاستثمار1. المساهمة في الصندوق الحكومي للدولة هذا الخيار ينقسم إلى خمسة خيارات استثمارية بحسب عدد الأفراد المعالين المشمولين في الطلب، وهي كالآتي:    الطلب للفرد الواحد    إذا شمل الطلب مقدم الطلب الرئيسي والزوجة    الطلب الذي يشمل مقدم الطلب الرئيسي بالإضافة إلى ثلاثة من الأفراد المعالين    بالنسبة إلى أحد المعالين المؤهلين الإضافيين، بخلاف الزوج / ة ، يجب تقديم مساهمة غير قابلة للاسترداد2. الاستثمار في العقاراتفي إطار هذا الخيار يتوجب على مقدم الطلب استثمار في العقارات المعتمدة، ويدفع الجزء الأكبر من الاستثمار العقاري والرسوم الحكومية عند الموافقة من حيث المبدأ .حيث يحتاج مقدم الطلب فقط إلى إيداع على الاستثمار العقاري قبل الموافقة من حيث المبدأ ،وتكون الرسوم الحكومية مستحقة الدفعيجب الإحتفاظ  بالعقار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وإذا كان سيتم بيع العقار لمقدم طلب جنسية آخر عن طريق الإستثمار، يجب الإحتفاظ بالعقار لمدة خمس سنوات من تاريخ الشراء الأصلي.الأسئلة الشائعة حول برنامج دومينيكا1. كم هي المدة الزمنية التي تستغرقها الإجراءات للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار؟بالنسبة لكومنولث دومينيكا، هذه المدة  لن تستغرق أكثر من 3 أشهر. ومع ذلك، يجوز لدائرة الجنسية عن طريق الاستثمار (CBIU)، إصدار الموافقة أو الرفض أو الاستفسار قبل هذا الإطار الزمني.وبعد أن يتم الموافقة على الطلب يتم الحصول على الجنسية مباشرة.2. هل يتطلب برنامج دومينيكا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار معرفة أساسية باللغة اإلنجليزية؟

لا. المتقدمين لا يحتاجون إلى معرفة أساسية باللغة الإنجليزية، كما أنها لا يخضعون لفحص اللغة الإنجليزية  للحصول على الجنسية في كومنولث دومينيكا…

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *