ما وراء زيارة رئيس الجمهورية لتركيا ؟


بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، طبيعة واهداف زيارة الاول الى تركيا المقرر اجراؤها غدا الخميس، واهمية استكمال التشكيلة الوزارية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت /الإباء/ نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، بحث، ببغداد اليوم، مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي آخر مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد”.

 وأَضافت الرئاسة، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية وتأكيد موقف العراق الثابت تجاهها”، مبينا “كذلك تم بحث اهداف وطبيعة زيارة رئيس الجمهورية الى تركيا يوم غد الخميس”. 

وتابعت الرئاسة، أن “الجانبين استعرضا البرنامج الحكومي الذي تم الاتفاق عليه بين الكتل السياسية وضرورة دعمه وانجاحه، واكدا اهمية استكمال التشكيلة الوزارية”.

ودعا رئيبس الجمهورية، بحسب البيان، الى “ضرورة تحقيق ما يصبو إليه المواطنين من تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل”، مشدداً على “توحيد الصف الوطني وتعزيز التلاحم بين القوى الوطنية”.

وكانت صحيفة “ديلي صباح” التركية افادت، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الجمهورية برهم صالح سيجري زيارة “مفاجئة” إلى أنقرة اليوم لبحث ملفين مع الجانب التركي.

قناة الإباء/ متابعة

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.