ايران جعلت اميركا في العزلة بالحفاظ على الاتفاق النووي

اشادت رئيسة مركز الدراسات الايرانية في معهد دراسات الشرق بروسيا نينا مامدوفا بسياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية في الحفاظ علي خطة العمل المشترك الشاملة ( الاتفاق النووي ) مما جعلت اميركا في العزلة علي الصعيد العالمي موكدة علي ضرورة تعزيز ايران وروسيا تعاونهما في شتي المجالات لان البلدين يواجهان الحظر الاميركي المتفرد الذي فرض عليهما.

واعربت مامدوفا اليوم الاربعاء في حديث مع مراسل ارنا في موسكو عن اعتقادها بان الرئيس الايراني حسن روحاني قام بعمل صائب علي الصعيد الدولي بالحفاظ علي الاتفاق النووي وجعل اميركا في العزلة داعية ايران وروسيا الي بذل قصاري جهدهما لمعالجة العواقب الناتجة عن الحظر.
واشادت بالجهود التي بذلها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مجال الحفاظ علي هذا الاتفاق الدولي (الاتفاق النووي) واعتبرت هذه الاجراءات بانها قيمة لان ايران تدافع عن اتفاق ايده مجلس الامن الدولي .
وتابعت ان اميركا بانسحابها من هذا الاتفاق الدولي استهدفت هيكلية الاتفاقيات علي الصعيد الدولي وكذلك الامن الدولي وان علي الاتحاد الاوروبي ان يعمل بصورة اكثر نشطة وان ينفذ الية تسهيل التعاون مع ايران علي وجه السرعة.
واكدت ان علي اوروبا ان تلتزم بتعهداتها عن طريق الحفاظ علي ظروف التعاون مع ايران مضيفة ان ايران هي شريكة مهمة للاتحاد الاوروبي وروسيا في العالم ويجب ان تنشا الالية المالية بين ايران والدول الاوروبية علي وجه السرعة.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.