ايران تزيح الستار عن منظومة دفاع تنافس “إس 300” الروسية

قناة الإباء/متابعة 

أعلن نائب قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني، العمید علي رضا إلهامي، عن إزاحة الستار “قریباً” عن منظومة الدفاع الجوي “باور 373″، والتي ستنافس منظومة “اس 300” الروسية الشهيرة.

وقال العمید إلهامي إن منظومة الدفاع الجوي “باور 373″، تمضي، في الفترة الحالية، آخر مراحل تصنیعها، وسيتم إزاحة الستار عنها قریبا، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

 
ووفقا لما أعلنه مدراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، من قبل، فإن المنظومة الصاروخیة “باور 373” المعروفة بـ “إس 300” الإيرانیة، تحظى بإمكانات أكبر من منظومة “إس 300” الروسیة بمدى یبلغ أكثر من 200 كم، وارتفاع 27 كم. في وقت أوضح المسؤولون عن المنظومة “باور 373” قد أجرت اختباراتها بنجاح. 

وأعلن العمید إلهامي بأن العمل جار، في الوقت الحاضر، للارتقاء بمنظومة القیادة والسیطرة المحلیة تماما، والتابعة لمقر “خاتم الأنبياء (ص)” للدفاع الجوي، وتجهیزها بإمكانيات جدیدة، حیث ستتم إزاحة الستار عنها بعد الانتهاء منها.

وأشار العميد إلهامي إلى أن منظومة “النبي الأعظم (ص)” للقیادة والسیطرة التي أزيح الستار عنها قبل 3 أعوام، قادرة على التوجیه وتعقب الأهداف واتخاذ القرار للمنظومات الصاروخیة، وتخصیص نوع السلاح وتوقع أهداف العدو، وبوجود هذه المنظمة یتمكن القائد العسكري من اتخاذ القرار النهائي بسهولة، مع معطیات القیادة والسیطرة. 

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.