الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 39 مواطناً بينهم نائبان من حماس

اعتقالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة وليلة أمس، حملة اعتقالات واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 39 مواطنا على الأقل، بينهم نائبين بالمجلس التشريعي وصحفي.

وشهدت محافظة الخليل حملة مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مدينة الخليل وعدة قرى وبلدات، واعتقلت 13 مواطنا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا”، بأن قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، نفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدتي أذنا، وبيت كاحل غرباً، ويطا والظاهرية جنوبا، وروعت الأطفال والامنيين، وعبثت بمحتويات المنازل، وأخرجت آخرين للعراء.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: النائب في المجلس التشريعي محمد اسماعيل الطل من بلدة الظاهرية، وحسن فلاح النتشة، وأمجد عبد الرزاق خليل الرجبي، ومحمد جوده ابو عمر، وبلال سليم سلهب، ومعتز محمد عدنان ابو زينه، ومازن النتشة من مدينة الخليل، والاشقاء معاذ والمتوكل بالله محمد أبو جحيشة، ورأفت ورؤوف رائد مطلق ابو جحيشة من بلدة اذنا، وياسر النجار من يطا، وسعيد عصافرة من بيت كاحل.

وفي ذات السياق سلمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المواطن سمير بحيص من بلدة يطا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” 10 مواطنين من محافظة بيت لحم، تركزت في مخيم عايده شمالا.

وأفاد مصدر، بأن الاحتلال اعتقل كلا من: ياسين مامون بدير (18 عاما)، ومحمد ذيب البداونه (30 عاما)، وجمال سليمان راضي (53 عاما)، وعبد الرزاق بدوان (27 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عاما)، وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم، وعيسى مصطفى العروج (27 عاما) من بلدة جناته شرقا، ومحمد عادل عطا الله (30 عاما) من قرية حرملة شرقا، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاما) من مخيم العزة شمالا، ويحيى هاني سعادة (30 عاما)، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاما) من بلدة تقوع شرقا، وذلك بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها .

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، وأفادت مصادر محلية بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وفتشت عددا من المنازل واعتقلت النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور، ود. مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، والمواطنين يوسف دويكات، وعبد الكريم الحلبي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، كما اعتقلت المواطن ساهر حمايل من قرية بيتا جنوب نابلس.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة خمسة أسرى محررين من أنحاء مختلفة بمدينة القدس، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف لاستجوابهم والتحقيق معهم.

وشملت الاعتقالات: شادي الحنش وشكري الحنش من بلدة أبو ديس، وصباح فرعون من بلدة العيزرية، ومحمد مطير من مخيم قلنديا، وعلاء الفاخوري من حي وادي الجوز.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 20 مقدسياً، مددت اعتقال 13 منهم، وأفرجت عن السبعة الباقيين بشرط الحبس المنزلي والغرامة المالية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين بينهم صحفي.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي موسى صلاح سمحان من قرية اللبن الغربي غرب المحافظة، والشاب معاذ دحادحة من حي المصايف برام الله، كما اعتقلت الشاب محمد القاضي من حي الجنان بمدينة البيرة، والمحرر أحمد نجيب مفارجة من قرية بيت لقيا غرب المحافظة، والشاب محمد حشايكة من بلدة بيتونيا غرب المحافظة.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ فجر أمس الخميس وحتى فجر اليوم الجمعة أكثر من (100) مواطن شملت غالبية محافظات الضفة الغربية، رافقها اعتداءات على المواطنين وترهيب للأطفال، وتفتيش وتخريب للمنازل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية طالت (46) مواطناً على الأقل بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني وصحفي.

ولفت نادي الأسير إلى أن غالبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين منهم من قضى سنوات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وبين نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت (16) مواطناً من عدة بلدات وأنحاء في محافظة الخليل بينهم النائب في المجلس التشريعي محمد إسماعيل الطل، وحسن فلاح النتشة، ومأمون حسين النتشة وشقيقه محمد، وأمجد عبد الرزاق الرجبي، ومحمد جوده ابو عمر، وبلال سليم سلهب، ومعتز محمد ابو زينه، ومازن النتشة، ومعاذ محمد ابو جحيشة وشقيقه المتوكل بالله، ورأفت رائد ابو جحيشة وشقيقه رؤوف وجميعهم من بلدة إذنا، إضافة إلى ياسر النجار من بلدة يطا، وسعيد عصافرة من بلدة بيت كاحل، وبدر مريش حيث تم اعتقاله على حاجز “الكونتينر”.

ومن عدة بلدات وأنحاء متفرقة في محافظة بيت اعتقل الاحتلال عشرة مواطنين على الأقل وهم: ياسين مأمون بدير (18 عاماً)، ومحمد البداونه (30 عاما)، وجمال سليمان راضي (53 عاماً)، وعبد الرزاق بدوان (27 عاماً)، وحمزة أبو سرور (24 عاما)، وجميعهم من مخيم عايدة، وعيسى مصطفى العروج (27 عاماً)، ومحمد عادل عطا الله (30 عاماً)، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاماً)، ويحيى هاني سعادة (30 عاماً)، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاماً).

فيما اُعتقل ستة مواطنين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة وهم: أحمد نجيب مفارجة، ومحمد القاضي، ومعاذ دحادحة، والصحفي موسى صلاح سمحان، ومحمد حشايكة، والفتى أسامة ظاهر الريماوي (15 عاماً). إضافة إلى ستة مواطنين من محافظة نابلس بينهم النائب ياسر منصور، والمحاضر د.مصطفى الشنار، وعبد الكريم الحلبي، ومحمد زاهر قط، ويوسف دويكات، وساهر حمايل.

وذكر نادي الأسير أن عشرة مواطنين اُعتقلوا من القدس وضواحيها على الأقل بينهم أسيرة محررة وهم: محمد مطير من مخيم قلنديا، إضافة إلى المحررة صباح فرعون من بلدة العيزرية، وشادي الحنش، وشكري الحنش وهما من بلدة أبو ديس، وعرين الزعانين، ونور الشلبي، وعلاء الفاخوري، وروحي الكلغاصي، وأحمد جابر

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.