تعليق إسرائيلي لافت على استلام مقاتلتي شبح “إف – 35” جديدتين

 

استلمت إسرائيل المزيد من مقاتلات “إف – 35″، حيث وصلت أمس اثنتان من هذا الطراز إلى قاعدة جوية إسرائيلية في القسم الجنوبي من البلاد.

وانضمت المقاتلتان الشبح إلى سرب “الجناح الذهبي” المتمركز في قاعدة “نيفاتيم” الجوية، وارتفع بذلك عدد المقاتلات من هذا الطراز لدى الجيش الإسرائيلي إلى 14 طائرة.#أهلا_وسهلا هبطت اليوم في قاعدة نيفاتيم الجوية في #النقب مقاتلتيْن جديدتيْن من نوع #f35 (“العظيم”) لتنضم الى سرب المقاتلات وذلك لتعزيز قدرات #جيش_الدفاع وسلاح الجو العملياتية #من_العظيم_الى_الأعظم

وبدأت إسرائيل بتسلم مقاتلات الشبح “إف – 35” منذ ديسمبر 2016، وقد دخل هذا الطراز الخدمة الفعلية في سلاح الجو الإسرائيلي في ديسمبر 2017، وستحصل إسرائيل بحلول عام 2024 على 50 طائرة من هذا الطراز.

وكان قائد القوات الجوية الإسرائيلية أميكام نوركين قد أعلن في وقت سابق أن سلاح الجو الإسرائيلي استخدم طائرات “إف – 35” مرتين خلال عمليات قتالية في جبهتين مختلفتين، مضيفا: “أعتقد أننا أول من هاجم في الشرق الأوسط بواسطة إف – 35″ لكني غير متأكد من ذلك”.

وعلّق بهذه المناسبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بطريقة شرقية، حيث وصف هذا الطراز بأنه “عظيم”، وأضاف إليه هاشتاغ يقول “#من العظيم إلى العظيم”.

المصدر: mignews

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.