لجنة نيابية تعلن جاهزية مشروع قانون (من اين لك هذا) للتصويت

سومر نيوز: بغداد.. اعلنت عضو في اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، جاهزية مشروع قانون “من اين لك هذا ” للتصويت، فيما طالبت رئاسة مجلس النواب دعوة النواب لانعقاد الجلسات في الاسبوع المقبل.

وقالت ابتسام الهلالي في تصريح صحافي ان “مجلس النواب انهى القراءة الاولى والثانية لمشروع قانون “من اين لك هذا”، لافتة الى ان ” اللجنة القانونية انهت جميع الملاحظات واصبح القانون جاهزا للتصويت”.

وبينت الهلالي ان “القانون سيسهم في عملية الاصلاح والقضاء على الفاسدين من خلال الكشف عن الذمم المالية للرئاسات الثلاث والوزراء واعضاء البرلمان”.

وطالبت في الوقت ذاته رئاسة مجلس النواب دعوة اعضاء البرلمان لانعقاد الجلسات في الاسبوع المقبل للتصويت على قانون “من اين لك هذا ” والقوانين الاخرى.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

واحتل العراق ضمن تقرير منظمة “الشفافية الدولية”، الذي صدر في 27 نوفمبر 2016، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير إلى بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.