عباس يشتم السفير الأمريكي لدى إسرائيل: “ابن كلب”

عباس يشتم السفير...

هاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان على خلفية دفاع الأخير عن عملية الاستيطان الإسرائيلية في فلسطين واعتباره أن “الإسرائيليين يبنون في أرضهم”.

ونعت عباس، السفير الأميركي على الهواء مباشرة بـ “ابن الكلب” في كلمة متلفزة ألقاها الاثنين أمام القيادة الفلسطينية، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وانتقد عباس الإدارة الأميركية على موقفها من القضية الفلسطينية، خاصة عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس وقطع مخصصات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

من جانبه اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات عباس للسفير الأمريكي ضربا من “الافتراء”، لافتا إلى أن عباس “أصيب بصدمة جراء مواقف الإدارة الأمريكية الحالية التي توقفت عن تدليل الفلسطينين وقادتهم”.
وقال مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات في تغريدة على تويتر ردا على عباس: “على الرغم من إهاناته غير اللائقة على الإطلاق لأعضاء إدارة ترامب، والتي كان أحدثها إدانته لصديقي العزيز السفير فريدمان، نحن ملتزمون بالشعب الفلسطيني وبالتغييرات التي يجب تطبيقها من أجل التعايش السلمي”.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.