صحيفة بريطانية : ترامب سيشعل حربا اقليمية في الشرق الاوسط ويضحك عليها

صحيفة بريطانية : ترامب سيشعل حربا اقليمية في الشرق الاوسط ويضحك عليها

كشفت صحيفة بريطانية ، اليوم الاربعاء ، عن صفقة شراء اسلحة عسكرية للرياض ابرمها الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارة الاخير الى واشنطن ، مبينة ان ترامب سيشعل حربا اقليمية في الشرق الاوسط ويضحك عليها . 

صحيفة “الاندبندت” ذكرت في تقرير لها ان ترامب تفاخر كثيرا بولي العهد السعودي واصفا اياه بـ “اكبر مشترٍ للاسلحة” ، موضحة ان الاسلحة الاميركية التي تشتريها السعودية ستستخدم لقتل المدنيين الابرياء في اليمن . 

واضافت الصحيفة ان ترامب كشف عن شراء السعودية لطائرات وصواريخ وفرقاطات من الشركات الاميركية بمبلغ 12.5 مليار دولار ، منوهة الى ان تباهي ترامب امام ابن سلمان قائلا ” ان العلاقة كانت متوترة بين البلدين ابان فترة الرئيس السابق باراك اوباما ولكن العلاقة جيدة بيننا وسوف تتحسن اكثر في المستقبل” . 

واوضحت الصحيفة ان ترامب اقام معرضا للاسلحة الاميركية في زيارة ولي العهد السعودي ، مبينة ان الطرفين لم يتطرقا الى حرب اليمن اطلاقا وكأن قتل الابرياء في اليمن بشكل يومي لايعنيهم ، بحسب قولها . 

وانتقدت الصحيفة ترامب قائلة “انه امر مخزٍ وبلا كرامة ان يتباهى بالمكاسب التي حققها من بيع الاسلحة التي يستخدموها لقتل الابرياء في اليمن” ، لافتة الى ان ترامب سيشعل حربا اقليمية ويضحك عليها . 

واشارت الصحيفة الى ان الاسلحة التي اشترتها السعودية من اميركا سوف تستخدم لتنفيذ انتهاكات انسانية في السنوات المقبلة ، داعية الكونكرس الى التصويت على قرار يوقف الحرب العدوانية على الشعب اليمني الاعزل من قبل اميركا والسعودية . 

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.