حزب العمال البريطاني :وزرائنا متواطئون في جرائم حرب اليمن ويجب ان نحاسب السعودية.

 

اسرارميديا اكد حزب العمال البريطاني ان وزراء حكومة صاحبة الجلالة  يجب ان يكونوا مسؤولين عن “اعداد كبيرة جدا من الاطفال” الذين قتلوا وجرحوا خلال حملة القصف السعودية على اليمن. وقال […]

اكد حزب العمال البريطاني ان وزراء حكومة صاحبة الجلالة  يجب ان يكونوا مسؤولين عن “اعداد كبيرة جدا من الاطفال” الذين قتلوا وجرحوا خلال حملة القصف السعودية على اليمن.

وقال رئيس الحزب جيريمي كوربين ان الحكومة تتحمل مسؤولية نشر شخصية بريطانية لمساعدة القوات الجوية السعودية في قضف الاهداف التي تبين انها ضربات لمناطق مدنية ومدارس ومستشفيات.

وقال كوربين  نفسه لمجلس العموم ان المملكة المتحدة توجه الصراع في دولة الخليج و التواطؤ في جرائم الحرب، حيث تاججت القضية عند وصول ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في لندن يوم الاربعاء .

وقال الوزراء إن الشخصية البريطانية تحاول مساعدة القوات السعودية على تجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين، وذهبت تيريزا ماي إلى القول بأن التعاون الاستخباراتي مع النظام السعودي ساعد على إنقاذ حياة البريطانيين.

وقال المتحدث باسم السيد كوربين في حديثه بعد تضارب في أسئلة رئيس الوزراء: هذه الحكومة مسؤولة عن القرارات التي تتخذ لدعم هذه الحملة العسكرية ودعم حملة القصف الجوي لليمن وقد وجهت الشخصية العسكرية البريطانية للمشاركة في تقديم المشورة لضرب اهداف العمليات الجوية في اليمن.
“كانت نتيجة ذلك كبيرة وشاملة من استهداف البنية التحتية المدنية وأعداد كبيرة جدا من الضحايا المدنيين، بما في ذلك أعداد كبيرة جدا من الأطفال.

وقال المتحدث باسم السيد كوربين إن هناك دليلا واضحا على جرائم الحرب التي ارتكبتها القوات السعودية، قائلا: إن الحكومة البريطانية تتحمل مسؤولية ما يحدث في دعمها للحملة السعودية – إنها وزيرة بريطانيا يجب أن تكون مسؤولة عن ذلك .
قبل لحظات في وقت سابق في مجلس العموم، طالب زعيم العمل الحكومة بتعليق دعمها للحرب ومبيعات الأسلحة للحكومة السعودية.
واضاف  ان المانيا علقت مبيعات الاسلحة الى السعودية، لكن مبيعات الاسلحة البريطانية زادت بشكل حاد، ويقوم المستشارون العسكريون البريطانيون بتوجيه الحرب.
وتابع  انه لا يمكن ان تكون حكومتها متواطئة فيما تقول الامم المتحدة انه دليل على جرائم حرب.
وقد شنت السيدة ماي دفاعا قويا عن العلاقة التي من خلال الامن الاستخباراتي أنقذت حياة محتملة من مئات الأشخاص في هذا البلد.
والتقى الامير سلمان في قصر باكنكهام في بداية جولته وتناول الغداء مع الملكة قبل العشاء مع امير ويلز ودوق كامبريدج.
وسيتوجه يوم الخميس الى حجر الداما لاجراء محادثات وعشاء خاص مع رئيسة الوزراء يركز على قضايا السياسة الخارجية بما فيها اليمن وايران. وفى يوم الجمعة، سيلتقى مع وزير الدفاع جافين ويليامسون لاجراء محادثات.

اسرارميديا

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.