تنفرد بنشر تفاصيل استثناء فئة من قرار اعادة المفصولي

سومر نيوز: بغداد.. أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، أن قرار إعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم من وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب لن يشمل من تدور حوله شبهات “الخيانة والتخاذل”.

وقال حسن سالم في تصريح صحافي ان “مجلس الوزراء اصبح ملزما بتطبيق قرار اعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم من الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الارهاب بعد تصويت مجلس النواب عليه”، موضحا ان “القرار لن يشمل من تدور حوله شبهات الخيانة والتخاذل وهنالك تميز لعودتهم”.

واضاف سالم “هنالك تاريخ وتعليمات سوف تصدر خلال وقت قريب للمراجعة ومن المؤمل سيكون خلال 26 من الشهر الحالي”، مبينا ان “الموازنة نصت في احدى فقراتها بتخصيص درجات وظيفية لاعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم”.

وكان مجلس النواب قد صوت السبت (3 آذار 2018 ) ، على مادة جديدة في قانون الموازنة تتضمن مطالبة الحكومة بتخصيص درجات وظيفية للمفسوخة عقودهم من وزارتي الدفاع والداخلية وفق تعليمات تصدرها مجلس الوزراء.

وصوت مجلس النواب, في (3 شباط الحالي), على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بالكامل، تضمنت فقرة تخص إعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم

وهنأ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الشعب العراقي لإطلاق قانون الموازنة العامة للعام ٢٠١٨، ودعا وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة كافة للقيام بواجباتها على افضل وجه.

وقال مكتب العبادي في بيان، إن الاخير هنا جميع ابناء الشعب العراقي بإطلاق قانون الموازنة العامة للعام ٢٠١٨، وتمكين الحكومة من القيام بمسؤولياتها وتنفيذ سياساتها ومشاريعها التنموية والخدمية وبرنامجها الاقتصادي والاجتماعي وتأمين حقوق ومصالح المواطنين ورواتب الموظفين في جميع انحاء العراق.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.