ميشال ببغداد.. العراق سيمد أجهزة لبنان العسكرية بالمحروقات “مجاناً

سومر نيوز: كشفت صحيفة “البناء” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ابرز المباحثات التي سيجريها الرئيس اللبناني العماد ميشال عون خلال زيارته إلى العراق التي بدأت اليوم وتستمر لمدة يومين، فيما اشارت إلى أن العراق يمدّ لبنان بكميات من ‏المحروقات مجاناً للأجهزة الأمنية والعسكرية.

ونقلت صحيفة “البناء” في تقرير لها، عن مصادر وزارية قولها إن “تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستويات كافة لا سيما ‏الاقتصادية منها سيكون على رأس جدول أعمال زيارة الرئيس اللبناني لا سيما أن العراق يمدّ لبنان بكميات من ‏المحروقات مجاناً للأجهزة الأمنية والعسكرية”.

وأضافت الصحيفة، أنه “سيتمّ الاتفاق خلال الزيارة على إعادة ‏الديون اللبنانية الموجودة في العراق التي تقدّر في العام 2004 ما يقارب مليار دولار، وهناك لجنة بين ‏الدولتين ستعمل على إنهاء هذا الملف”.

وكانت صحيفة “الديار” اللبنانية كشفت الشهر الماضي عن إطلاق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مبادرة لتأمين مصاريف الوقود لكافة الاليات العسكرية للجيش اللبناني، وهو ما نفاه مكتب العبادي.  

ووصل الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤلين العراقيين.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *