عاجل : تمديد موعد تقديم المرشحين في المفوضية لغاية الـ12 من الشهر الجاري

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تمديد موعد تقديم المرشحين في المفوضية لغاية الـ12 من شهر شباط الجاري.
وأفاد مصدر اليوم ان” المفوضية قررت تمديد موعد تقديم المرشحين في المفوضية لغاية الـ12 من شهر شباط الجاري”.
وكانت مفوضية الانتخابات قد دعت الأحزاب السياسية والتحالفات إلى “تقديم قوائم المرشحين للمفوضية ضمن المدة المحددة التي بدأت في 4/1/2018، والتي تنتهي يوم السبت المقبل 10/2/2018”.
وذكرت المصادر لوكالة {الفرات نيوز}، ان “المفوضية ستلجأ الى التمديد كون غالبية القوى السياسية لم تقدم قوائم مرشحيها، وان البرلمان بصدد اجراء التعديل الثاني على قانون الانتخابات، بالاضافة الى ان هناك بعض الأمور لم تحسم داخل مجلس النواب، والتي لها علاقة مباشرة بالمرشحين”.
واشارت الى ان “من بين أبرز القضايا التي لازالت مثار جدل وتم ادراجها على مقترح التعديل الثاني لقانون الانتخابات ولم تحسم بالشكل النهائي هي شهادة المرشح فعلى الرغم من القانون نص على الشهادة الجامعية للمرشح الا ان هناك مقترحات بالعودة الى الشهادة الاعدادية، كما ان قضية مزدوجي الجنسية لاتزال مثار جدل، ناهيك عن مسألة السماح للمشمولين بالعفو عن قضايا فساد بالترشيح”.
يشار الى ان مجلس النواب يستأنف جلسته يوم الاحد المقبل أي بعد انتهاء موعد تقديم المرشحين بيوم واحد، على الرغم من عدم حسم التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقـــم {45} لسنــة 2013.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.