اتهام خطير لحزب البارزاني.. تعرف على تفاصيله

سومر نيوز: بغداد.. كشف نائب عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، عن “استيلاء” الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني على رواتب 350 الف موظف وهمي وفضائي، مبينا أن من بينهم 30 الف موظف في السكك الحديدية.

وقال رسول راضي أبو حسنة في تصريح صحافي، إن “هناك 350 الف موظف وهمي وفضائي داخل إقليم كردستان كانت تذهب اموالهم لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني وافراد عائلته وحزبه دون وجه حق”.

وأضاف أبو حسنة، أنه “فقط في قطاع السكك هناك أكثر من 30 الف موظف وهمي كانت تجبى اموالهم لصالح البرزاني في ظل عدم وجود اي قطاع لسكك الحديد في الإقليم”.

وكان نواب طالبوا في وقت سابق رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجنة مختصة لتدقيق أسماء موظفي الإقليم والبيشمركة وتمييز “الفضائيين” منهم قبل تسديد رواتبهم لحكومة كردستان تجنباً لوجود الفضائيين.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

واحتل العراق ضمن تقرير منظمة “الشفافية الدولية”، الذي صدر في 27 نوفمبر 2016، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير إلى بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.

Written by 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.